التقديم

اكتسبت شركة "الجنان"، ثقافة الشركات التي تعتمد على القيم الخاصة بها. وتلعب هذه القيم المشتركة بين جميع موظفيها دورا أساسيا في تعزيز لحمة المجموعة وإنشاء إحساس قوّي بالانتماء إلى الشركة.
ونحن نؤمن بـ:

تحفيز الرأس المال البشري 
تعطي شركة "الجنان" اهتماما خاصا لجميع موظفيها مهما كانت وضعيتهم داخل الشركة. وتسعى الشركة إلى الإصغاء لجميع الموظفين وتشجيع الأفكار والمبادرات الشخصية التي تساهم في الربح للشركة: تتم عملية تكوين الإطارات في مناخ مهني وحرفي ايجابي يجدون فيه معنى أفضل لعملهم حيث يمكنهم تبادل الأفكار والآراء وتقديم الاقتراحات وإعادة تحديد وتقاسم الأدوار والقدرة على التحسين وذلك من أجل التجديد وإحراز التقدم  المستمر للشركة. 

وتتمتع الشركة بمجموعة من الامتيازات نذكر من أهمها القدرة على التمييز حسب التسلسل الهرمي والحوافز وكذلك الدورات التكوينية المستمرة التي تضمن لكل فرد تحقيق التقدم والتمتع بنظام الترقية الداخلي الذي يرتكز فقط على مبدأ الكفاءة.

 

مفهوم الحريف 

يعتبر الحريف من الأولويات في إستراتجية عمل شركة "الجنان" حيث تركز في جميع فروعها على توفير الخدمات المثالية لحرفائها. ولا تسعى الشركة فقط إلى بيع وتسويق منتجاتها للحريف، بل تعمل جاهدة على تقديم النصح والتوجيه والإرشاد وكذلك الطمأنينة إليهم... وبذلك فهي تبني علاقة استمرارية دائمة تتواصل بعد عمليات بيع المنتجات أو الخدمات. ولضمان وفاء مستمر من قبل حرفائها، تستثمر "غلال قرطاج" ودون انقطاع في جودة منتجاتها وخدماتها كما تعمل على توقع جميع متطلبات حرفاءها حيث تبني معهم علاقات الرابح/الرابح في مناخ تسوده الشفافية التامة.

النزاهة

يجب أن تتوفر هذه القيمة في جميع المعاملات داخل الشركة وخارجها.

يبدأ مفهوم النزاهة داخل شركة "الجنان" من خلال تكريس مبدأ الشفافية حيث ينبغي الصدق في القول ليس فقط تجاه موظفين ولكن أيضا تجاه جميع الحرفاء. كما يجب تبرير جميع الأحكام الصادرة بتوفير المعطيات والحقائق الضرورية اللازمة والتحلي بالنزاهة الفكرية. 

وتستوجب النزاهة احترام جميع القوانين والأنظمة والإجراءات المعمول بها. وتجذب الشركات المتميزة بنزاهتها العديد من المستثمرين والحرفاء الجدد وكذلك خيرة الموظفين والكفاءات، كما تبقى السيرة الأخلاقية من أهم مقوّمات الشهرة التي تساهم في التعريف بالشركة. 

وفي الأخير تبقى جميع الإجراءات أو القرارات المتخذة من قبل أي فرد من أفراد الشركة رهن المصداقية والنزاهة لتجنب أي خلاف في المصالح. وعلى مستوى عالي، يكون مسؤولي العلامة التجارية "غلال قرطاج" مجبرين على إضفاء توازن حقيقي بين مصالح الشركة والموظفين.

الجودة

تعتبر الجودة من بين المفاهيم الأساسية التي ترتكز عليها الشركة وهي لا تمثل مجرّد شعار بل تعكس قيمة أساسية من قيم الشركة المتمثلة في البحث المستمر على الجودة العالية والكاملة دون أية شوائب تكون متبادلة بين الموظفين الذين يشاركون بكل فخر في العمل المتقن للشركة.

وعلى مستوى الإنتاج، تقوم شركة "الجنان" بتطبيق المبدأ الذي يعتمد على الأساليب الفلاحية الجيدة والحديثة لما تحققه من تحسين في الموارد الطبيعية بما في ذلك الخدمات التي يقدمها النظام البيئي والتنوع البيولوجي. ولا تمثل هذه الأساليب الفلاحية أي خطر على البيئة وتعتبر المنتجات المتأتية منها آمنة على صحة وسلامة المستهلكين. 

وتسعى "غلال قرطاج" إلى تطبيق مبادئ الأنشطة الفلاحية الجيدة والحديثة في بساتينها وزراعاتها وداخل نظامها الإنتاجي وذلك مهما تعددت وجهات المحاصيل سواء كانت للتصدير أو للتسويق محليا. كما توفر هذه الأساليب والطرق الفلاحية منتجا قادرا على الاستجابة لجميع متطلبات واحتياجات الحرفاء.

يكون العمل المنجز في مختلف ميادين العلامة التجارية"غلال قرطاج" محققا من قبل مجموعة من الموظفين الأكفاء والدائمين، وتوفر شركتنا في فصل الصيف وخلال موسم جني المحاصيل ما يقارب 1000 موطن شغل، كما يصنف موظفونا من ذوي الرواتب ولا تتعامل شركة"الجنان" مع متعهدين أجانب.

وفي أيامنا الراهنة، أصبح الحريف أكثر تطلبا وأكثر دراية ووعيا بجودة المنتجات والخدمات التي يقتنيها، كما أصبح يعيش داخل بيئة اقتصادية بحتة تتوفر فيها العديد من الخيارات.

ونظرا لهذه التطورات المتسارعة، بات الحريف يقوم بعملية الاستعلام والمقارنة بين جميع المنتجات وبذلك يقوم بعملية الشراء وهو على دراية ومعرفة كاملة. ونتيجة لذلك تسعى العلامة "غلال قرطاج" في تمشّيها مع الحرفاء إلى فرض وإدماج الجودة في مختلف منتجاتها بصفة مستمرة.

المسؤولية الاجتماعية

تطمح شركة "الجنان" إلى تكريس مبدأ المواطنة والمسؤولية ليس فقط تجاه مستثمريها وموظفيها وحرفائها لكن تجاه احتياجات المجتمع كافة. 

وتؤكد الشركة رغبتها في دعم النمو الاقتصادي والاجتماعي بصفة مباشرة من خلال الاستثمارات التي تحققها والشراكات التي تعقدها وبصفة غير مباشرة من خلال تطوير أوجه التآزر والتعاضد مع البيئة الاقتصادية.

وبصفة ضمنية، تنشط شركة "الجنان" وبشكل متواتر في أعمال خيرية واجتماعية لصالح الفئات الأكثر فقرا.

شغف النجاح   

تتقاسم شركة "الجنان" مع جميع موظفيها نفس القيمة الموحّدة وهي شغف النجاح.

وفي الحقيقة تصنّف الكفاءات العاملة بالشركة من بين أفضل وأكفأ العاملين في مجال اختصاصاتهم حيث يتمتعون برغبة حقيقية في تحسين النتائج داخل الفروع وذلك عن طريق القياس وبصفة مستمرة مع القطاع الذي ينشطون فيه ومع نتائج الفريق الذي ينتمون إليه.